المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستوى سادس أهنئكم بالنجاح مقدماً وأنصحكم بالتالي



جهجاه
24-05-2012, 09:14 PM
من واقع تجربة لزميل يسبقكم بمستوى واحد فقط وهو محدثكم والفقير لعفو ربه أقول أخواني واخواتي الكرام أنصحكم بالاستفادة من الترم الصيفي والتسجيل به وخاصة القران الكريم والفرائض حيث إن فرائض مستوى سابع يحتاج إلى تفرغ وفهم وتدريبات مستمرة على المسائل ، فعليكم الاستفادة من هذه الفترة الصيفية والله ولي التوفيق

سلطانة العلماء
24-05-2012, 09:20 PM
جزاك الله خير على حرصك أخي
أسأل الله لك النجاح و التوفيق و تتخرج العام القادم إن شاء الله و تفرح و لا تنسى ورق العنب

جهجاه
24-05-2012, 09:50 PM
جزاك الله خير على حرصك أخي
أسأل الله لك النجاح و التوفيق و تتخرج العام القادم إن شاء الله و تفرح و لا تنسى ورق العنب

بارك الله في أختنا سلطانة العلماء ، فقد ذكرتني شيء مهم ألا وهو ورق العنب ! نعم ورق العنب هذا الورق مفيد للغاية اثناء المذاكرة فهو بإذن الله سيحفظ لكم كثير من المعلومات ويلفها لكم بطريقة سلسلة تدخل المخ وتنتقل للمخيخ وستخرج أمامكم في قاعة الاختبارات شريطة أن تحاولوا وأنتم في قاعة الاختبار تتخيلوا بأن فوق رؤوسكم ( ليس الطير ) بل ليمونة ذات اللوان الأصفر والمخلوط باللون الأخضر ( نصف استوا ) وحاولوا أن تتخيلوا بأنكم تعصرون الليمونة وأضغطوا بقوة فكلما كان عصر الليمونة قويا كلما عصرت معلومة من المخيخ وهكذا تعصر هنا وتخرج لكم معلومة من هناك .... هذه المعلومات أقدمها لكم لوجه الله تعالى لا أريد منكم سوى الدعاء في ظهر الغيب ( أخيرا أنصحكم بشراء ليمون الشربتلي فهو مستورد وجيد ولست في هذا المقام لأجل الترويج له إنما احببت أن أدلكم على الليمون الجيد لأن ليمون الباعة المتجولين في الشوارع غير جيد والله أعلم

بو ناصر
24-05-2012, 11:22 PM
بارك الله في أختنا سلطانة العلماء ، فقد ذكرتني شيء مهم ألا وهو ورق العنب ! نعم ورق العنب هذا الورق مفيد للغاية اثناء المذاكرة فهو بإذن الله سيحفظ لكم كثير من المعلومات ويلفها لكم بطريقة سلسلة تدخل المخ وتنتقل للمخيخ وستخرج أمامكم في قاعة الاختبارات






10- جميع ما يلف ويكون حاويا لمعلومات يمنع دخوله قاعة الإمتحان وهو نوع من أنواع الغش وفي حال ضبط مع الطالب فستتعامل معه لجاان الرقابة بكل صرامة وتسحب ورقة الإمتحان ويحصل الطالب على انذار أكاديمي


طيب غير الفرائض والقرآن

والنحو ؟

ممتاز مرتفع
25-05-2012, 12:56 AM
عندما قرأت نصيحتك أخي جهجاه بأكل ورق العنب هذيت بما يشبه الشعر:

جهجاه تجهجه متجهجهاً جهجاه

فتجهجه جهجاه للمتجهجهين
فلا تجهجأ من المتجهجهين جهجاه
فوا جهجاه لك الجهجهة بَقِين


خلطة لقوة الذاكرة والحفظ :
كيلو باذنجان (ويبدو لي أنك تحب الباذنجان) والمثل الشعبي يقول( من هذرى بالحج حج)
نصف طبق بيض
نصف كيلو سمك
نصف كيلو موز
لتران من اللبن البقري
ويضاف مسحوق ورق العنب اليابس
يخلطان معاً ويترك الخليط على نار هادئة عشرون دقيقة وبالهناء والعافية
إنتبه لاتقلم أظافرك قبل الأكل لأنك ستحتاجها في الحك والهرش الذي ينشط
الدورة الدموية وبالتالي ينشط الذاكرة، والحافظة ستنشط ولن تنسى هذه الحادثة0

يروى عن بن عباس رضي الله عنهما انه يقول لتلاميذه
إذا رأى الملل في وجوههم: أحمضوا!
فيبدأون بمذاكرة الأشعار والطرائف ونحن هكذا!!
الحمض نوع من النبات التي تأكله الإبل بعد أن تمل من رعي الأعشاب
الحلوة والمختلفة00 وفق الله الجميع للنجاح وبممتاز مرتفع ونجمـــــــــــة
ملحوظة: لدي مزرعة فيها عدد من الأبقار والماعز إذا إحتجت إلى اللبن
الطبيعي ضع عنوانك يصلك مجاناً نريد الأجر!!!!

علي آل سلمان
25-05-2012, 01:07 AM
براءة الإختراع لسلطانة العلماء يا ممتاز مرتفع وليست لجهجاه هههههههه

لازم تهذي فيها مثل ما هذيت في جهجاه

ممتاز مرتفع
26-05-2012, 12:26 AM
شكراً أخي: علي آل سلمان
وإذا كانت براءة الإختراع لسلطانة العلماء فعذراً
وفق الله الجميع لنيل الدرجات العلى في الدنيا والآخرة0

محبة العلم
28-05-2012, 03:44 PM
بارك الله في أختنا سلطانة العلماء ، فقد ذكرتني شيء مهم ألا وهو ورق العنب ! نعم ورق العنب هذا الورق مفيد للغاية اثناء المذاكرة فهو بإذن الله سيحفظ لكم كثير من المعلومات ويلفها لكم بطريقة سلسلة تدخل المخ وتنتقل للمخيخ وستخرج أمامكم في قاعة الاختبارات شريطة أن تحاولوا وأنتم في قاعة الاختبار تتخيلوا بأن فوق رؤوسكم ( ليس الطير ) بل ليمونة ذات اللوان الأصفر والمخلوط باللون الأخضر ( نصف استوا ) وحاولوا أن تتخيلوا بأنكم تعصرون الليمونة وأضغطوا بقوة فكلما كان عصر الليمونة قويا كلما عصرت معلومة من المخيخ وهكذا تعصر هنا وتخرج لكم معلومة من هناك .... هذه المعلومات أقدمها لكم لوجه الله تعالى لا أريد منكم سوى الدعاء في ظهر الغيب ( أخيرا أنصحكم بشراء ليمون الشربتلي فهو مستورد وجيد ولست في هذا المقام لأجل الترويج له إنما احببت أن أدلكم على الليمون الجيد لأن ليمون الباعة المتجولين في الشوارع غير جيد والله أعلم

هل المعلومة صحيحة ام هي مداعبة << فكرت اتجهه الى شجرة العنب في بيتنا ^ـ^

؛

جهجاه
28-05-2012, 11:40 PM
هل المعلومة صحيحة ام هي مداعبة << فكرت اتجهه الى شجرة العنب في بيتنا ^ـ^

؛

معلومة صحيحة 100 بالمائة ولكن بعض الإخوة والأخوات - الله يهديهم - يأخذون الأمور بالمزح وأنا جاد فيما أقول وشكرا

ممتاز مرتفع
29-05-2012, 11:58 PM
أختي الكريمة : محبة العلم
وفقك الله أينما كنت أما بالنسبة لما ذكرته فهو من باب المطارحة
والمعارضة ومن باب المزح المباح، كتنفيس خفيف بعد الإمتحانات،
واستشهدت بابن عباس رضي الله عنه أما بالنسبة للذاكرة والحافظة
فوالله لاأجد لها حسب إطلاعي وخبرتي ومشاهداتي سوى الدعاء الصادق
والملح لرب العالمين، فإن الله يحب الملحين، وإن كان الحديث الوارد
في ذلك ضعيف بل حكم عليه الألباني رحمه الله بالوضع إلا أن معناه صحيح،
لشواهد أخرى كثيرة قال بن القيم رحمه الله( من أنفع الأدوية ألإلحاح في الدعاء)
فقومي في السحر وفي هدأة الليل والناس عنك غافلون وفي سبات عميق،
وارفعي يديك لرب الأرض والسماء، واذرفي الدموع بين يديه
واسأليه ماشئت بصدق وحضور قلب وحسن ظن بربك والله يوفقك0
وقد ذكرت قصة أحد العلماء المعاصرين مع الدعاء كتبتها في مشاركة
سابقة في منتدى القسم العام الصفحة الثانية ضمن مشاركة لموضوع
الأخت الداعية الصغيرة بعنوان ( فكرة جميلة تشحذ الهمم) برقم 66
وبإمكانك الإطلاع عليها0
اما بالنسبة للأشياء التي تفيد الجسم عموماً، والذاكرة على وجه الخصوص
فهي الأغذية المضادة للأكسدة والسموم داخل الجسم وأهمها:
البرتقال، والكيوي، وهذا غني جداً بفتامين (c) وحبه واحدة منه
تعادل ثلاث برتقالات، والعنب والجزر،والجزر مقوي عام للجسم،
ويستحسن أن يعمل على هيئة عصير كالتالي:
1- برتقالة واحدة
2- حبة كيوي عدد 2
3- ملء الكف من حبات العنب
4- 3حبات جزر متوسطة تبشر حتى يسهل طحنها مع ماسبق
5- فنجال من السكر حتى يخفف من ثقل الجزر
6- ربع كأس من الماء
يخلطن جميعاً واشربي يومياً كأساً من هذه الأشياء، ولمدة شهر وستجدين
بإذن الله نفعها، والدليل على ذلك خذي تحليل دم عن نسبة السموم بالدم
ونسبة الكوليسترول وبعض الملاحظات على النسب الأخرى بالدم ثم
استعملي العصير لمدة شهر ثم أعيدي التحليل مرة أخرى وستفاجئين
بالتغير الكبير وقد لاتحتاجين الى التحليل لأنك ستشعرين بالفرق وزيادة
الحيوية والنشاط فالدم عندما يكون نقياً خالياً من السموم يساهم في بناء
وتقوية خلايا الجسم وخاصة خلايا المخ ووظائفها المتعددة من ذاكرة
وحافظة وغيرهما ولا اقول ياأختي هذا الكلام جزافاً فالدراسات الطبية
والعلمية أثبتت ذلك والتجربة خــــــــــــــير برهان وفق الله الجميع لكل
خير وصحة وعافية0
وأعود واكرر واكرر: عليك بالدعاء ياأخية فهو من أنجع الأدوية
وأحسنها وأطيبها0
ومن أراد النجاح في أموره كلها فليكن قلبه دائماً معلقاً بالله0

احمد صالح
30-05-2012, 12:07 AM
بارك الله فيك

وجعلنا الله من من يستمع القول فيتبع احسنه .

جهجاه
31-05-2012, 04:36 PM
أكل وق العنب يكون ليلا وقبل المذاكرة بساعة على الأقل ولا يشرب بعده لبن ، وتكون الحشوة سمك مقالي ويفضل نوع الشعور الصغير ويشرب معه عصير جزر مع رمان ومخلوط بقشر التفاح

ليث
30-01-2013, 01:05 PM
براءة الإختراع لسلطانة العلماء يا ممتاز مرتفع وليست لجهجاه هههههههه

لازم تهذي فيها مثل ما هذيت في جهجاه


خبط من الخلطة القشرى اللي كلها تضاد